- كنا تحدثنا فى السابق عن هذه الحمايه انها تعمل من خلال مرحلتين او مرحله واحده طبقا للفلسفه المتبعه
المرحله الاولى هى اعاده ارسال ال Trip على المفتاح من خلال مسار اخر اعتبار ان المسار الاول به مشكله
المرحله الثانيه هى مرحله اخلاء الباسبار الذى يعمل عليه المفتاح
- ولكن يتبقى سؤال كيف يشعر ال Relay بأن المفتاح فشل فى عمليه الفصل ؟
- يمكن الاستدلال على ذلك من خلال ٣ شروط :-
١- حدوث Trip على المفتاح Initiation
٢- ان يكون المفتاح مازال مغلق
٣- زياده التيار على المفتاح (قيمه يتم وضعها فى ال Setting الخاص ب CBF)
- ولكن هل اشتغال جميع الحمايات يصحبه زياده تيار ؟
بالتأكيد لأ فهناك الوقايات الميكانيكيه على المحول قد لايصحبها بالضروره زياده فى التيار او إشتغال حمايه أنخفاض الجهد او التردد قد لايصحبهم زياده فى التيار ايضا
- وهنا نجد ان أجهزه الوقايه تغلبت على تلك المشاكل من خلال تقسيم الاعطال الى :-
١- اعطال تتأثر بالتيار مثل زياده التيار والتسرب الارضى والحمايه التفاضليه .....الخ
Current Protection function
٢- اعطال لا تتأثر بالتيار مثل زياده او انخفاض الجهد او انخفاض التردد واشتغال الوقايات الميكانيكيه على المحول Non Current Protection Function
وعند تفعيل Mode يسمى ال Low Current Mode لا يعتبر التيار شرط اساسى لحدوث اشتغال ال CBF ولكن تحقق الشرط الاول والثانى يكفى لعمل إشتغال لهذه الحمايه
- توجد بعض ال Relays تسمح ببناء وتعديل هذه ال Function داخل ال Logic لتحقيق الفلسفه المطلوبه ويمكن ايضا اضافه بعض التعديلات على ال Scheme
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق